black friday sale

Big christmas sale

Premium Access 35% OFF

Home Page
cover of قصة من العيار الثقيل_01
قصة من العيار الثقيل_01

قصة من العيار الثقيل_01

ِAljazerah TodayِAljazerah Today

0 followers

00:00-21:22

Nothing to say, yet

Podcastspeechcrunchinsidesmall roomtearing

Audio hosting, extended storage and much more

AI Mastering

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم وكنتم صباحا أسعد الله مساكم وكنتم مساهم يلا حيهم يلا حين تابعيني الكرام قبل أن نبدأ أذكركم بشيء لا تنسونا اللايك والاشتراك والتعليق الحلو والله اللهكم بنشر القناة وصلونا وصلونا للمية ألف ترى نوصلنا للمية ألف أبدا لا أحد يقول لكم اشتركوا بس بنوصل للمية ألف انا حدي للمية ألف وصلونا للمية ألف الله اللهكم بنعمل قناة ترى انتوا اللي تنشرونا القناة كل يوتيوبر يطلع يقول يلا حيجيشي فلا انا اقولكم يلا حيجيشي بومتعب يلا حيجيشي بومتعب الله اللهكم بننشر قصتنا اليوم السافة اليوم من العيارة السقيقة والحقيقة هنا سميتها من العيارة السقيقة لاني انا واحد من الناس تأثرت منها واحد من الناس تأثرت منها وحسيت ان هذا من القصص هو اللي لازم ينقل للناس هو للناس لازم تسمعه عشان تاخذ الحيطة والحذاء الوقت هذا وقت تسكر الباب على نفسك ما هو وقت تفتح على منهب ودب وتعرف على منهب ودب الناس الحين ما عاتيها خير اذا ما جاك منها شر ما يجيك منها خير الوقت هذا قفل على نفسك وقفل على عيارك والعسلان كل شيء بخروجه القصة اخترت بمصر في عام 2016 بن اسماعيلية بمصر برمضان حالة عادل تكون من عادل وزوجته ولده ولده الكبير وبنائته بنائته عمره 13 سنة بالنسبة للعادل ومرته هذولي مزارعي يروحون يشتقلون بهالحقول باليومية يجون عند رعي المذرعة هذا يشتقلون عندهم من الصبح لقريب المغرب بيوميتهم ولما يحفظون له والله يذرعون له والله وولدهم يشتغل بمصنع ولا يطلع الاخرى النهار وكان الوقت رمضان والناس صائمة ويروحوا يلبوا ويلبوا شغلهم والولد يشغله والبناية الصغيرة تروح الصبح لمدرستها ويأتي الشعر حتى الظهر وتجلس تحت لهالها والولد يجالي الصغير يلبوا هم جاهزين وشويخوها جاي ويقعدون يسوي فطورهم ويجلسوا يفطرون وهذا روتينهم اليوم على مدة سنة ما هو برمضان بس والله في يوم من ايام رمضان جايين يلبوا ويلبوا من الغيط وجايين ولدهم من مصنعه ولما تجاهز لهم الفطور وتجيب ذاك اللحم المظروم وتقوم تسوي لهم كفتة وتصلح لهم الأخي بالرانب وتصلح لهم ساعة وتقدم الفطور والله يجلسون يحترون يذن يذن ويذن يذن ويسمون بالله افطروا وعينوا من الله خير والله عظم الفطور تخبرون يجلسون على التلفزيون مثل نحن نتابع طاش ما طاشهم ويتابعون طاش ما طاشهم والله يوم خذوا شوي والله يوم خذوا شوي والله يوم ممسك بطنه غامي تلوى شوي للولد مثله شوي انطاح الابو شوي مولم ممسكها بطنها غابطها بطنها قلل الناس وقامت تتفرفر تجيبون يموتون مولم تركب تروح لجرانها الحقونا الحقونا هندا طحنا ما ندروش فينا والله العالم تجيهم قلل الابو كدغشي عليه وكدطاح والولد كدطاح وشوي المياه انطاحت والجيران يتصلون على نصحاف وتجي نصحاف وتشيلها العائلة هذي كلها ما سلم منهم إلا ابنية البنية تماشي مع بطنها يوجعها وما تكتم بطنها بس إنها سلمت الظاهر إنها كانت حاجة بسيطة من الأكل المسمم هذا والله ودوه من المستشفى الابو أول مرة صلوا المستشفى ومات ما لحقوا عليه الولد والأم ودوهم على عيناهم ركزة على طول والله الدكاتر من المستشفى يسألون ابنية هذولهم شكلوا وشكلوا هالك قالت هالي أكله فطور عادي أكل كفتة وملخية بلا رانب ومساعة قالوا أنت ما أكلت منهم قالت أنا أكلت منهم قالت أنا ما أكلت من الكفتة قالت أنا أكلت من الملخية بلا رانب ومساعة وانت تحسن شي الحين قالت أني أحس البطن بعدي وجعني المبارد دكاتر متعودين يمروا عليهم ناس أكله أكل منتهي مثلا يعني تسمى مقذائي متعودين على الشي هذا هاللي يسوونه دايما يسوون غسيل معده ويطلع المريض لكن هذا ما هو تسمى مقذائي هذا شي ينذبح الناس هذي الابو مال حضر عليه والولد بالعناية والولد بالعناية والله الدكاترة قالهم مستحيل تسمى مقذائي يسوي كذا هذا فيه سم بالأكل ما فيه إلا نطلب الشرطة هذي قضية جنائية والله يبلغون الشرطة وتيجي الشرطة تحقق في الموضوع إلا ما فيه سالم إلا ابنية ويجون ابنية حققوا معها وش اسمك؟ قالت اسمي شيما قالت لي حصل قالت لي حصل أمي يوم جت طلعت من الثلاجة الحمضروم وصورت لها كفتة وصورت ملخية وصورت مساعة وافطرنا وبعد الفطور ساعتين قال لنا سينطاحت ابوي طاحت تلوى واخوي طاحت تلوى وامي طاحت تلوى قالت طب انتي مشاكلتي منه قالت أنا أكلت من الملخية وأكلت من المساعة قال ليش ما أكلتي من الكفتة قالت أنا ما أكل اللحم أنا النباتية بس أكلت من الملخية والله الشرطة أول حاجة تسووها أقضوا المتوفي الابو عادل وودوه للمشرحة للمعمل الجناعي علشان يشرحونه ويشوفون سبب الوفاة والله انتظروا شوي إلا لوم يوم بدت تفوق وهم يجون يحققوا معه ها وش اللي حصل قالت والله ما أدري وش اللي حصل أنا جينا من المزرعة ويوم جيت عندي لحمة مظرومة بسلاجة طلعتها وقعدت أسوي كفتة وسويت كفتة وسويت ملخية وسويت مساعة فطورنا اللي دايد وغرفت وافطرنا وبعد الفطور فطايحنا قال وانت لنصنح الفطور بنفسك قالت ايه أنا بنفسي فيها حد ساعدك قالت لا ما حد ساعدني ولا حد قرب للفطور أنا اللي مساويتها بنفسي قالت لا أنا نفسي قلت عن بنتها قالت طيب بنتك ما ديها تسمو وش قلت من بنتك قالت بنتي قلت من الملخية وقلت من المساعة بنتي ما تاكل اللحم حنا نعرفها من اللحم الصغيرة ما تاكل اللحم حنا بس يا ثلاثة الكبار قلنا من اللحم قلنا الكفتة إلا واضح أن السبب هو الكفتة هذه والله والنهار الثاني جاء صحي ولدها ويجوني حق ابوه معا وش اللي حصل قال والله ما ادري وش اللي حصل أنا جيت من المصنع وجلست شوي قلنا ما نجهز الفطور وجينا نفطر وبعد الفطور قال لي انتو شفتو قالوا طيب انت ما دخلتي مع أمك تساعدها بالمطبخ أنا بحياتي ما دخلت المطبخ ولا عمرو ساعد أمي أمي هي اللي تطبخ لنا دائم أنا ما دخلت بالمطبخ قبل دبد والله شفتو فكروا كده طيب إذا كان فيه أحد يحط لهم سم لما هي اللي مسويها الفطور شلون تفتحت سم وتأكل يعني لو انها هي اللي تفتحتها السم أكيد انها ما رح تأكل من الأكل اللي فيه سم لكن لما طاحت مثل ما طاحت بغد تموت مثل زوجها لكن لما صرها تقول أنا اللي مسويها الأكل وتقول أنا اللي يسوي الأكل دائما أنا اللي يسوي الأكل والله الشرطة انتظروا تقرير الطب الجنائي قبل كم يوم ألا جامعة نتيجة الطب الجنائي تقرير الطب الشرعي ألا سبب الوفاة سم زراعي منها سمو اللي حطوناها للمزارع للحشرات وبيدات حشرية محطوطة لهم بالكفتة وماذكروا الشي هذا بهالتقرير وهم يجيوا للشرطة قالوا لهم مستحيل أنها تكون هي اللي حطتها السم هذا اللي إذا كانت تبيت انتحرت وتربع عائلتها كلها ما فيه إلا البنت هاي البنت اللي سلمت والله ويأخذونا ويجيبونا الحبوب ومعاهم علمينا أنت اللي حطيتها السم بالأكل ولا لا قالت لا أنا لا سويت الأكل ولا سحتمت شي فلنقول لك خلي عنا الأكل فوق الدوران إيه تعرفين والله ضغطوا عليها شوي ضغطوا عليها شوي ضغطوا عليها كم كف وهي تأكل في الورع قالت أنا اللي حطيتها السم لهالي قالت ايه أنا اللي حطيتها السم لهالي قالت ايه أنا اللي حطيتها السم لهالي ليست بنت تربعين أبوك ليست بنت تربعين أمك ليست بنت تربعين أخوك هم قصرين عليك بشي علمينا والله يتعلمهم القصة القصة اللي تريد تصدمكم الحين وش قالت قالت هذا طلب حبيبي حبيبي ريش العين جاب لي السم وقال لي حطيه لهم بالأكل بس انتظري لا تكرب من أكلهم وانا عارفة ان أمي وابوي واخوي يحبون الكفتة ويوميا أمي تسويهم كفتة وانا ما أكلها فحطيتها لهم هم يوم جيت من الشغل وطلعت الكفتة من الثلاجة وخلطتها تفك شوي علشان تطبخها أنا دخلت المطبخ حطيتها السم وخلطتها مضبوط خلطتها جاهزة وجاءت أمي قامت تسوي منها الكفتة وتضبطها ويوم كان وخلطت ساعتين هم متلحون بس غبينا ما ماتوا قال لي البنت بعد ما هي ندمانة تبي زبحة أبوها وزبحة أمها وزبحة أخوها كلها علشان حبيبها قلت لك انتي متعرفتي على الحب بنتي عمرك 13 سنة القصة طلعت ايش القصة طلعت حبيبها الرئيس الشرعي قال لي طلعت نصوف تهلكم الاطخم هذا فتح الله لا يفتح عليه هذا عمره 65 سنة جاره شاعل بن عائد جارة لهم ما يجيب عيال ومرته متوفية وقاعدة الحالة لكن مساكن حديدة بيتهم اكبر حتى من أبو شيمة متخبرون المجتمع المصري مجتمع اشهري يعني عادي ان هالشعب هذا يسير عليهم ويزلس عندهم وكان عادي الله يرحمه يعطف عليه علشانه جارة وكبير بس ولا عندها حد فكان كل شوية يجي البيت عادي لا دائما اذا صلح وقل كان لمرته لا تنسى من جارنا فتحي ثم ومرته صلحت لهم العشاء وغرفت شوية تاكل الفتحي ويتطهي البنتها وقالت وديه الجدك فتحي ثم راحت شيمة توديه الفتحي وفتحي هذا كل يوم وثاني عند عادل وعارف ان عادل وعارف ان المرأة عادل وعارف ان ولد عادل انه الناس هذي تطلع من الصبح لشغلها ولا تيجي الا من الاسر ووراء طبعا الروتين حق عادل والوالد اللي راح للمزارع والولد راح لمصنعة البنانية تروح لمدرستها وفي جنة المدرسة الساعة واحدة ثم يجيون للساعة ثلاثة اربع يقول تقعد لها كم ساعة لحالها فيجي جده فتحي لشيمة تعالي يا بنتي يا شيمة شوفي قايب لك ايه هم عطاها اذا جايب لها حلاو اذا جايب لها لعبة اذا جايب لها شي والرجال خالي لها الجب ومكيف يجي للابنية ما عندها احد وراءه شوي شوي ويبطد علاقته مع الابنية والابنية ياعمه ياعمه بده اول شي بالملاعبة وشوي شوي بنتي يا شيمة بقول لك ايه انتي تعرف العروس وعروسته بيعملوا ايه قالت ايه بيعملوا ايه قال امك مالك ليش قالت لا مالك ليش قلت تعالي تعالي تعالي هنا انا هقول لك هم جلسها جنبه وقاعد يسالف عليها هم قالوا ايه تقولي لابوك وامك هم قالت لا ما تخافش قولي هم قاعد يسالف لها الرجال وش يساووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ويخلص مرحلة التعليم الشفوي ويبدأ مرحلة التعليم النظري قال لي جاء بص بصي هم شغلوا فيلم من اللي انتو تعرفوه قال بصي بيعمل ايه شفتي ها ها الحركة دي اسمها كذا كذا وقعد يوريها الفيديو الله يبلعنا من يوم انها طفلة والله بعد ما خلص النظري قال الحين نخش على التطبيق العملي في رأيك يا شيماء نعمل زيهم وشوي شوي الرجال ويخربها وهو يقعد لك 4 سنين وهو مخربها مع شيماء شيماء وده تطلع من المدرسة بدري كله علشان تشوف فتحي حديث القلب والشايف فتحي تلقاه جالس ينتحرق بس ناظر ساعته متى تطلع شيماء من المدرسة عندي فرصة ساعتين ندلس فيها مع شيماء واذا طلعت شيماء من المدرسة جاها هو على طول المهم من الشايف هذا خربها واللي كان مشجعه ومعطيه معلويات انه شايف ومحد يشك فيه والبنت هذي قد احساده فمحد يشك فيه وكان اكثر ما يجيها يجيها من ورى البيت ورى البيت في حرش عندهم يفتح على بيته ويجيها من ورى البيت والبناية هذي لقت الفتحة الحظن الدافئ اوضها عن اهمال ابوها لها واهمال امها لها واوضها عنها الوحدة اللي عاش فيها المهم شيماء اذا عدتها 24 هي وفتح على الطريقة هذي صارت شوف فتحي اغلى من ابوها واغلى من امها هو اللي لها بهذا الدنيا وكل واحد يبحث عن الشيء المحروم منه شيماء لقت عندها الشايب هذا اي حاجات اللي كانت تحس بانها محرومة منها او يمكن انها محرومة منها والله قعدوا على الوضع هذا لكن بالقاعدة الاخيرة قاموا الناس يقولون العادل قالوا اخوك يا رب انت قصارى تجدعه والشايب هذا كل شوية جاي عندكم لا واذا رحتوا احيانا يجي يشوفه ياخونا ادخلوا الرجال يدخلوا البيت كنت قلت فيه هاي مهم الناس بدأت تكلم لكن العادل ما هو قادر يقول شيء لانه ما هو مصدق الناس انا رجال عمره 65 سنة رجال شايب ومسكين ولا عمره شفت عليه حركات حتى يوم يلدس عندي ويناظر البنتي كان يناظر البنيته وشخص محروم من الاطفال بالعكس يعمل بنيتي كانها بنيته لكن مرة من المرات جاي عندهم فاتحي وجالسه وياه دخل عادل لدورة المياه تكرمون الا شيء ما كانت عند فاتحي وكانوا هاي البلافل يتحينا من كل فرصة ايوم عادل راح لدورة المياه وعلى طول وهو يخمها ويتخمها ويبعدون اتباعه السود طلع عادل من دورة المياه الا يشوف الشايب هذا قاعد يحب الكلام الناس صحيح وهو يتكلم عليه الله هابو من اللي انت له تحب بنتي لي ما تستحيك قلت لبنتي بريئة قال الله لي بريئ كنت وياها هنبلع لا عادل تشوفك عيني يا كلب يا ابن الكلب والله ويبعد يتكلم عليه عادل قال له الكلام الناس صحيح وهو يتفل بوجهه وشويه ليه ضربه والله لو شفتك عيني اني لذبحك ذبح ويطرد الطرد من البيت وهو يروح لبنته لا تخليني يبوتك قلت له شعرفه هو بسني عمه بسني وهو يقوم على بنته ويطبط والله فتحي هذا اسبل إهالة من طردت عادل له اطرده قدام هالناس وفشله ولا احترم شايباته وقال هنبلع أقد عليه والله فعلا فتحي انقطع عينهم انقطع عينهم تغريبا سبوعين انقطع عينهم تغريبا سبوعين وحقب سبوعين والرجال يقابل شي معه يوم جاء الشي معه قال حقبك اللي عمله فيها بوكي يطردني قدام الناس وما يحترمش الشيبات دي وموزل وشه قلت له يا حبيبي ما تخلص قلت لك لازم نخلص منه بوك ومن أمك ومن أخوك لازم نخلص منهم قال اتمنى نخلص منهم وماله قال خلاص انا بجيب لك سم اعطيه لهم بالأكل خليهم يموتوا ونعيش انا وانتي الوحدين قالت خلاص جيب لي السم وانا احطه لهم قال شوفي انا بجيب لك السم اعطيه لهم بالأكل لكن اوعي تاكلي من الأكل قالت لا انا اتخلص امه جاء من الكفتة انا احطه لهم بالكفتة انا ما اكلهاش قال قال دعا والله فعلا وشالي يوم وفاتسي اجيب لها السم هذا اخذت السم يوم جاتمها وابوها من القلب ذاك اليوم واتطلعمها اللحم وعلى ما طلعتمها من المطبخ شوي وانت ادخل واتحط السم بالكفتة علشان تدبح على كلهم والله ترفض شايما بالقصة هذي كلها والمصيبة انها ما تقوله الا حبيبي حبيبي فاتحي حبيبي فاتحي حبيبي فاتحي حبيبي فاتحي حتى ماهي ندمانة بالعكس تقول لك حبيبي فاتحي زودت سم عشان يموت من كلهم بسرعة زي ابوها والله الشطة خذت القرار هذي ويجيبون حبيبها فاتحي تعال تعال حبيبه والله يوم جابوه قالوا شايما اعترفته بكل حاجة علمنا والله يعلمهم قال لها نفس الكلام الي قالت شايما والله هو يعترف ويمدون على المحاكمة وهو يحكم على الشايب العائب هذا بالإعدام وشيما اتودى لسجن الأحداث ويحكم عليها بسجن 15 سنة الفايدة من هالقصة هي اخذ الحيطة والحذر الوقت هذا ماهو وقت فتحة الباب وتعرف علي واحد وتثق بعي واحد لا تثق بعحد خصوصا على اطفالك اغلم على الواحد اطفاله وهما عنده عنده في الدنيا اطفاله لا تهملهم ولا تتركهم فريسة لأي احد حتى لو انه قريبك لا تقول هذا خالهم ولا هذا عمهم ولا هذا خل عينكم فتحة يا واحد وماهو بس على الناس حتى الاجهزة اجهزة الجوال الآن اصبحت خطر جديد يهدد الاسرح انا متأكد ان كلكم سمعتم عن قصة الاحصالات بالطائف قصة اسمع منها القصة هذي البنت اخوها اللي زبعت عائلتهم كاملة علشان ايش علشان الدياثر اللي تعلموها من الجوال والمصيبة انك انت الواحد تصبح في خطر الليالي الخطر ما يوقف عند عيالك الخطر يحق برأسك شوفوا عادل راح ضحية ثقته وهماله البنته وكذلك الاسرح اللي بالطائف الله يرحمهم جميعا وهذه قصاتنا ونقول لكم بأمان الله

Listen Next

Other Creators