Details
Nothing to say, yet
Big christmas sale
Premium Access 35% OFF
Details
Nothing to say, yet
Comment
Nothing to say, yet
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم مش هنعمل القصة يا اخوان طبعا مجلس ذلك ذكريات مع المتابعين القدماء مرة يعني كنت اقول قصص هنا من 2015 يعني انت لو الله رازك بولد ذاك الوقت يعني لعلمت احد يمديها الحين دخلولا درس وذيك السنوات كانت القصة 3 دقايق تفهمها تفهم مشكلتكم بلهجة محددة سريعة فكنت اجد مشكلة في اصالة معلومة للناس يعني ودي ان الناس تفهمني فقعدت سبع سنوات سبع سنوات وانا اتطور اتطور والحمد لله الحين يعني تركوني الناس وصاروا يتابعون مشاهد صالحين يقولون قصص فهي كلها بتوفيق الحكاية الحكاية على حج زودة في البيض هذا المجلس القديم يجب الوكيل حقه كامل بدت قصتنا يا جماعة الخير في وقت الملك النعمان ابن المنذير في الحيرة قصر النعمان كان فيه جواري جواري للقصر من اهل النعمان فكانوا جواري جالسات يوم مع بعض يسلسلن يضحكن وتسمل جو برد فبدأت تجي السؤالة الخاطرة عني تحبين وما نتشوفين وما نوسم الرجال فكلن قامت تعطي وسيم من عندها فكانت معهم جارية اسمها ماريا فلسكتت ماريا وقالت من فيه غيره عدي بن زيد قالوا يا ماريا عدي بن زيد خبري منه يعني شخص يعني عدي بن زيد كان يوصف في كتب التاريخ حسن الوجه مديد القامة حلو العينين نقية الثغر فاطن الابتسامة يعني شخص شاعر وفارس ومستشار كصاد فقالت ماريا هيدا منها سوا يعني وليل وقالت خربتي الثالثة وخربتي مجلسنا لازم قاموا يتذكروني عدي عدي وروح لأهلك هم ساكتات جت هند بنت النعمان بنت الملك هند اللي من جمالها قامت معايا لك أساسا على تفاصيل جمالها ولكنه بدأ حديثا اللي بنت أكلم عنه هند كانت فاطنة أهل زمانها في وقتها فجت هند بنت النعمان ولقيتها جوالي من جمعات قالتوا شو عندك؟ طامن قال والله ما عندنا شي خدمت شوي طويت العمر قالت لا بس جمعاتكم دي قالوا وبد والله مغير نسلة قالت ها قموا علشان بعد يومين بنطلع للعيد العيادنا قموا عادوا يلا رتبوا الأمور والسعدوا وقالوا يلا والمين فطلعوا الناس يحتفلون بعيد الفصح هم قبل الإسلام ومدة بسيطة فطلعوا يحتفلون وقام يتردد في السوق وقعد يدخل وقعد يدخل وقعد يدخل قالنا الرجال اللي دخل على أحفانها الأصفر وسرجهم ذهب رجال اللي وضع أحوجه باس مثغر ان تكلم كلام السحر بيان منسكت عمها الوقار يقول فلا يصيب فلا يخطن شي شي شافوا شافوا واحد حقه الرجال فيه شوفت نفسه وجبوا يتجمع عنه خبرة صرمة اللي قالت هل من سبيل إلى خمر فأشربها ام من سبيل إلى نصر بن حجاجي هذا هذا داعيا فدخل ولا يرى الناس ولا يرى الناس شيء مع هدايا رايح القصر النعمان بن منذر بيعطيه هدايا من كثرة فكانت ماريا هو الجوارية اللي مع هند بنت النعمان ويمشل معها ويشلل مع هند اغرابها هم جواري هند فسمعت ماريا انه دخل السوق هو فراحت قدامه في طريقه وطالع فيه طيبة بس شوف يعني اسمه فمشى بالحصان لان اقبل عليها ثم قال واخري واخري من الحصان يا ضربة الحصان فضخرته يساقط وتعدر وراحت لها الجوارية قالت خاف علي شكله تعلق يا بنات شكله يا حبن قال انه وين مين راح قلت من تجاوز راح في السوق قال قيل خلنا نتناوب شي يمسك شغل عند هند لا تدري عنه وناس يروحون يشوفونا والله ما ندل اشوف بس بدل اشوف اللي حقه لانه خلاص العيد بيخلص وبيرجع فكانت ماريا والجواري كل شوي يطرع منهم وحده عشان يشوفونا في السوق ويحاولون يسوينا تينشن ويجون كل الناس يساعدونا وش فيه تسلمات هما يجي وما هم لاحظ ويجون تانى اساسا ويتقبضوا ويمشي وماريا جالسة طالع فيه قلت والله اللي يحبني والله ما اخلي بس الحين كيف نلقى دربه كيف نلقى مدخل عليه فصار احتفال بسيط في السوق ناس تغني فقامت هند بنت النعمان وقاموا الجواري كلهم محر فقالت تعالوا بيني وبين الناس فجاء الجواري بينه وبين الناس ففكت ضرحاته وفكت شعرها ولبسها مضغاتي بالحيل يعني لأن عندها ان اللي في السوق ما يشوفونها فبدأت تغني وتصدق وتشوف الاحتفال من بعيد فشافنا الجواري وعدي بن زيد يمشي من بعيد على الحصانة يدوب يمشي جاي من وراء فجمعت ماريا الجواري وقالت اسمح هنستهلكنا كل ورائكنا استهلكنا كل شي عشان بس نشوف الرجال ذا الرجل ذا مهم مستوعبنا مهم مستوعبين موجودين فوش رأيكم هات اليوم انه اقبل الصاروخ ذا ضربناه بالصاروخ اللي عندنا ان ما طاح خلاص قالوا ما فهمنا يعني انشت بهين قالت الباتريوت دي اذا اقبل عدي وخروا عنها وخروا عن هند بن تنعمان وخروا عن هند وخروا عن هند بن تنعمان خللي اشوفه قالوا ايه بس انت ايش يخدمك الموضوع دا قالت ما دي بس اني اخدم لي انه ما يرجع ما يكافر مرة ثانية ابي الحرضة يطلش في الشبكة دي حد اذا ما ضبطت والله ما عاد اطلش حدا قالوا وبتزعل قال بدي لها الحل فاتفقنا الجواري بينهم وغطن عليها وجاء يمشي قلت ايه بن زيد يمشي ابعد ما يشوف رأس خشمه قلت لا لا ابطغى له عاشه يمشي يمشي داين اقبل عليهم يوم اقبل والجواري يوخرن يوخرن انا افره وخلي عندهم قال له يترقص هند بن تنعمان ترقص ومعطيتي نبحة في الوجه قال له لا تدري قال له يوم وقف هو والجواري ساكتات يراقب انه يشوف انه هند وهند ترقص هو يقف هو يبدأ يتلفت شوي قال انها خنيت قال يطيكنا العافية بس فيه موير قال انت بتبل كبدك تحسب انها الماضي يرويها انت طايش قال له الرجال المزيون ذا يوم ضاقت عليها زرته ثم فك زرارة ثم احتر هو يتلف قال ان لا وراك شوي طايش هند طايش وهند ما تدري لا الحين ما تدري انه يطالع فيها ما تدري وطاور فيه الصدى ضحاكه وهند تلتفت قال له هو يطالع قال هند ما تستحي انت موجه بجهكم حياط الرجل يطالع فيني يسكن عليهم عليش ويشيل لنا جواري واحدة فستانها واحدة يمينها ويشيل لنا ويمشون معه كلهم موجهين رايحات القصر وهو يبقى يحرج يبقى يقول انت مهند ويبقى يجي وينشى بلسانته يجي ما نشى فريقه وحالته وما يطالع فيه قالها تحس حس بس فاللي انت تسوي هند يروح عدي يمشي والقرية يجي لي قال عدي يا مرحبا وش التي نقدم لك في العيد المقدس دا قال خمر قل وسطه انت شفيك قال هاتو خمر حط فيه ثلج هما حنا كفاصة قالوا يقال هات خمر هات انا اروح هات هات خمر هو يجي يسلد قال لا عيدنا الله علي عيده قال انت شفيك انت سكران قال اشاربو الخمر يصحو بعد سكرته ويشاربو الحب طول الامر سكران يجلس قال يا ربا اللي كانت بين الجواري دي قال لا تحياتي لها جواري قال يا ولد جواري مغطين لها على وحده قالوا يوم انها جواري مغطي كيف تبقى لها نعرفها قال يا رب عيونها عينها منها للبصة قال والله مالخبره الوصفة اللي انت تقوله والله ما ندي واجد قناة واجد الحلو انا باقي ادورها وراه يناد سفارها برجع وروح عود الكسرة قالوا والله يستر علي والله ما عود والله مقعادي لا اله الا الله وتدخل هند بنت النعمان على القصر وتجمع جواري قالت انا لو علمت ابوي باللي سويت انا اليوم انا اعرف اني ابخذ ذنبك انت لك ولكن انت قررت والذي لا اله الا هو ما يبقى راسا على متن قال انا بشري والله انا بالغلط ويتقوم ويتخليه وتجمع الجواري هند ماريا قالوا ها شافها يا ماريا طبعا احنا احنا وش يستفدها قالت علق الحرق شبكة وابطع ديب زيد مغيري فر فسواق الحيرة من مكاني دورها والجواري يشوف انه من بعيد قالوا ماريا نكلمه نعلمه قلت لها طو مرتبة طو ورا شوي خلو فبعد هاد ايام طلعت ماريا الحالها طلعت له وراحت امشي لان شافت في السوق واقف جنب محل فجيت وسويت انا اتقضى من المحل ثم طلع فيها طلع وقال مساء الخير قالت لي قال انا انا بودي اسألك واسي قالت صرت تشوفنا سبحان اللي خلقنا صرنا موجودين عندنك انا مستعجلة قالت انا قررت اني مستعجلة انا قررت اني مستعجلة بمشي قال يا بنت عجواط انا ماقصدي ترى شريف قالت اذا بتخطبني تقدر تروح قال مع كامل احترامي لك كامل احترامي لك ولا فيها اي سنقاص ماكنت اقصدك قالت عندي خبر عشان كده انا مستعجلة وطلعت ماريا هو جالس في نفس المكان في السوق وجدت وقبلت قال مساء الله خير قالت انا مستعجلة لازم امشي قالت انت واسداخلة سؤال تبين شي تبين شي بيننا قالت للي قاربين مافي شي بيننا قالت طيب انا بفهمه انا وش سويت غلط سوي غلط سوي غلط قال انا ما فاهمت انت وش فيت يا بنت رجوات البنت اللي كانت معت من قالت انا مضطرة اني ارجع ومشيت وراحت صالح حقها يديه وقال يا بنت رجوات افجعها الله عليك انت وش فيت قالت انت كده بديت صح ايها انا اسمي ماريا كل واحد بيقول انا اسمي محميم محميم جدا طيب يعني بل ماريا اللي كانت تبشي معك مني والله يغرحني والله طيب بيتا في الحيرة ما طيبت بابي قالت هذي هند بنت النعمان قالت يا والله هند بنت النعمان الملك ما كنت شفتها قبل قالت هي ما تطلع غالبا ما تطلع قال لا اله الا الله حلو حلو حلو طيب كلمتك عني قالت عني شي ومشافتني ذاك اليوم قالت وانت تحسب عشانك حلو انك حديثنا في المجالس قال والله انا اعتقد هذي قالت وصدك صح بس انت حديثنا هنا هي ما درت عنك اطلاقا ولا هي بشرفتك في المجود اطلاقا بس انا اللي اني حاسة فيك الحين انا عندي خطة اندي خطة بس انتي طلبت طبعا ده الله اني انا خليه تقطع في شباكك قال انت انت انت اشتبه بس افتحي فمت قالت اسمر معك ليلى قال كيف تاسمر يا امي قالت تبي اسمرن وياك ليلى اسمع من قصيدك وتغزل فيني وتمدحني بعد اخلي هندة تحبك قلتكي لو عم جيسي انا خطة انت شتبهين كيف كده قلتها ده الهندة انا ماشي قولها قلتها جواد انا قولت اني انا البنت ذيك امودعها هنا هنا وانتي تقول هنا اسمر معي انت شوفيك قالت مو محد يدري تبي اطلعنا وياك ناسمر تغزل فيني وتمدحني ولا تتخلي من زيني شي قالت لا بالعكس قالت هذا اللي عندي قلع ده يطب دقيقة هند مهمة ولاتك انت من تبجعلي عندها قالت لا غلط ذنب ده انتش قالت والله اذا كان ذنبي انا حبك سيدي قالت لا انا حبك انت قالت هي انا حبك اخذ العلم والله خليه وانا ادري انك تحبها وانا ما عندي مشكلة شوف انا اقدر ارتب هالاخطبه دي اسمر معي ليلة غزلني ممدحني خل ما امثلي فنسا احد انا اكمل باقي 18 19 سنه الليلة دي بس انت اشتريت ولا لا اخلص قال ما هالحل ده قالت ما هالدرب ده قالوا ادعيها بعد الليلة الليلة انتي فاضية وانا خفيفة لهالدرجة وانا هاملة ما عندي اهل تقابلني اليوم فالليل تسمعني حاول فيني انا محبة تسريك ده حاول فيني حسسني بقيمتي قال طيب ابدا متى متى وديك قالت بكرة قالت بكرة بكرة خير البرج عاجل انا طبعا انا ما احب اعلق ريجين احب اعلق بكرة سنة اثناء اي مكان ما عندي مشكلة طلع دي طيب خف ارتبه وياها مكان ويوم جابوا بكرة قابلها عدي وهي جاي وكاشخة ومزينة جلسوا بجنبها اتوقت يجمع الله شيتي تيني بعد ما يظناني كنظاني على تلاقيه يخدمني دي غريبة يا عدي من كان يعتقد انه بينتصر الحب كتاب عمشي قال لا وغازلها واستحتي وقاعد يغازلها تقول يا عدي يا عدي فكني عد من الكلام ده اللي انت تقوله انت نفسك اللي تقوله لابناتك قال لا ما عمري قلتها للس وغازلها وضحكوا قال لا ما عدي بقلنا خير خلصنا وصلتني مشاعرك قال ما يخالص متى بتكلمين الرجال ها هند متى بت كانت يومين خلفي قريب في مكان هالفلاني اكشخ ها ابي زي كاشخة كبيرة قال لا ميبدي بس ابشر حين جاء الوقت اللي اتفقت ماريا هي وعدي قال لا عدي قدرت لباس حملة ملك ودرعها مدهب وسيفها مدهب ودنياه واقف على اساس انه يصالف مع اخويا فجت ماريا هي وهند ابنة النعمان لان هذا الوقت اللي هند ابنة النعمان تطلع وتاخد اغراض فيه وماريا معها فتصالف معها ماريا هي وصلت عند اوب ولا شارع راس الشارع وهي توقف هند وطالع في الرجال قال يالحين طالع فيه زيد اثناء الهوشة وهذا ميب يمه فطالعت فيه ده قلت لا يلا هذا ايش فقالت ماريا هذا ايش هذا ايش هذي طولت عمر عدي عدي فتنت وبدع زمانها قلت عدي بن زيد اسمها قد مر علي عموما مشينا قلت وين نمشي طولت عمر اقربني بس شوفي انا بنت النعمان اقرب شوفي قلت ماريا طولت عمر موب داري انك انت بنت النعمان موب داري مش داري قالت بس خاف احد يقول قالت والله من تبطل عهد كثيرة وما موب عارف انك انت بنت النعمان يمشي يصول فيه مع الرجال ما تدرين وش يجي فالقرب قالت وش يجي فالقرب قالت يعني بتعرفين فقربت هند قربت تمشي على حياء ولتفته وتماسك تماسك لا ينكثر لا يذوب في داعه فقالت بتقول يا مرحبا قلت انا سهلا شكلك منتب من الحيرة قال الا والله بس اني سفير انا عندك سراواجي من وين انت قالت انا من هالحيرة وهو حلو لسان ابن يهود فصيح وقديب وشاعر وراوية هو دف مارية شوي اترك الكشنة دي علينا فجاب صحنها وبدأ ينثر لها ينثر لها شوي شاعر ينثر لها شوي خف الدم على سالفة طريفة صارت لها في الجية شوي كرم شوي شجاعة شكلها من المجال اللي تطرقل معها فيه وشكل شوي طالع في مارية هتقول لها حنا هذا الربيع ده وشانه فيه كل شي يناله بسان كل شي هذا مهب فيه يكون من كل بسان ينزهره هذا من كل ارض بسان بحر يوم منها ضحك قال عادة انا مودي بعد طول عليكم والله عندي شغل انا وعارف متى ينسحب خبيريش لا تكثر الوزن عارف قال ابو انا يلا ماشي قال ده بده بده قالت اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي قلت له حول انت الشخص قلت انتي السبب وبدأ يذا وبدأ يذا من اين طلع قلت انتي انتي حبيتي بس انا حبيت على زوجي قلت كيف انت قلت هذا شفت يوم دب دب وضحكت قلت لا ترى زوجتك نفسي قلت هكذا لا اراد انت خلاص والله انه زوجي قلت طيب بس على المية طيب قلت ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه