Details
Nothing to say, yet
Big christmas sale
Premium Access 35% OFF
Details
Nothing to say, yet
Comment
Nothing to say, yet
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم ماشاءالله نبدأ القصة يا اخوان طبعا انا اعتذر بخصوص الوقت المتأخر انا كنت احضري اخوي الصغير يلعب سوني ويخلص وبكيف ابدا اصور انا لان اخوي الصغير ده ماشاءالله طالع غير عنا لانه متعافي الولد يدينه اكبار ورجوله اكبار ابوي كان يخدم معه للمزرعة فكان يترك ابوي ويروح ياكل هو من اجواط ياكل من المزرعة فكان ياكل اكل صحي من ورانا فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار فطالع عمتون اكبار وزنوده اكبار في عام 383 هجري في الاندرس كان فيه رجال اسمه محمد بن عبد الرحمن محمد ذا اميل منه مرضين ومير لا ما فيه يدي خلافة ولا فيه يدي ملك اميل فكان محمد اليوم من جوهر يجيل في النهار رجال رجال عندك لزومن يخلصه يبرد حرتك تطلع من عنده وانت مبسوط مسفل واذا جيت في الليل له سكران رأى نبيد رأى سهرات اذا تجين اليوم من غابة الشمس انا اسلم نفسي طلعت الشمس اخذ ولد فالنهار اخذ رجال فالليل سربوك هو النظام هكذا فيوم من الايام طلع هو واخوي في ليلة شوي سكرانين او يقولون احنا ما نبسكرانين وهم سكرانين فطاعوا يتمشون ويصرفون ببعض ويضحكون اللي يشوفون انهم بنت جاية تمشي من بيت فقال محمد بالله يارب فوقف محمد هو اخويها السكران يطلعون فالبنت جاية من بعيد هم يشوفون جمال من بعيد يبون يتأكدون يعني يبونها تقرب وهي تمشي في سكل يوم يقول تمشي في سكل يوم اقبلت عليهم قال الجمال الصارخ شعره اشكر عيونها زرق هذا ميب ميب جينات يعرفونها يعني اقبلوا عليها هم شوي يعني قالوا معلش معلش اختي ممكن توقفين فوق قال محمد ما عرفتينا باسمك معلش شو اسمك من انتي قالت اسمي سكران قالوا بعد يا وش الله ها وش الصدفة دي يعني كلنا قالت لا انا اسمي سكران هلا مرحبا هلا مرحبا من اي القبائل انتي قالت انا سكران يطالع محمد في تفاصيل وجهه كل شي مرتب صح كل شي يتأمل بجاء خلق الله سبحانه ويتفت محمد على اخيها قال انا بتزوجها هذا انا بتزوجها الحين هم يمسكون يده يا اخيها قالوا محمد انت سكران ما عليك يا محمد بكره بكره قلت اسمعي ياله فيه لفل من الجمال تتزوج وانت سكران وتتزوج وانت صالح جماله جماله هذا الجمال اللي يخليك تصحى من سكرانك هذا هو انا صالحه انا بتزوجها دي قالوا طيب يالله كيفك راح لها وسلم عليها قال محمد عبد الرحمن الاموي امير وعندي مزارع هنا وعندي عندي عقارات وبيعه وشريعه ومن البيت الى المسجد ومن المسجد الى البيت هذول يا اخويا جماعة المسجد يحاول يركزوا ودنا يعني نبيل حلال نبيل نتزوج على سنة الله ورسوله قالت رسطاني انا موافقة ما عندي مشكلة بس يعني ابوي بيسأل عنك خل ابوي يسأل عنك بكره ونشوف قال هو يشوف يعني يريد الوالد يسأل عني في النهار يعني يشوف قلت بل ليه قال ليه راقدين فلنرقد في النهار يسأل وان شاء الله المرضي واتزوجها تزوج سكرة فكان امير اموي وتزوج الاسبانية الجميلة دي وجابوا بنت جابوا بنت فيها عزة العرب اميرة اموية وجمال الاسبان البنت شقرة وعيونها زرق وجميلة جمال مبلر اموية اميرة اموية كانت كانت حديث الناس في وقتها تزوجت هذه والادة فاكبرت والادة دي الاموية اللي خوالها اسبان فطالع شكلها غريب بين العربيات بسبب شقارها المبلر فيه وعيونها الزرق زرقها غريب جدا فكانت جامعة مزيج غريب اميرة نسب اديبة شاعرة ثرية ما ترى الناس ما ترى الناس ذولي شي ما ترى ما في احد يعتقد الاموية اللي كن كفو الوالادة واللي زاد الموضوع كبر عندها ان ابوها محمد بن ابن احمان صار الخليفة صار الخليفة وسمى نفسه المستكفي فخلاص انا بنت هي بنتها ابوها انا بنتها خليفة تعبير المجازة صارت بنت خليفة ما ترى وفي حد ند خلاص خلاص انا ختمت كل شي فكانت والادة دي خاطفة قلب الناس حديث الناس بجمالها هربتها وانها بنت الخليفة فكانت حديث الناس بيوتهم وتجمعاتهم كل اني بيشوف والادة وكان ابوها خليفة المستكفي هتجلس النهار هتجلس فالعيل سربط فجلس الخليفة مع خليفة وقال تدرون ياولد والله الليل صغير انا بتعمل النهار قالوا ايوالله ما ودكم ان الشمس تشرك ودك انها دايم ليل قالوا انا ما عندي ذكرى قالوا ايش قالوا احنا نسكر في النهار ونشتغل في النهار ايوه ما تخلونا نسكر في النهار ونسكر في الليل قالوا على يدك والله العظيم منهم من بركة السعادة طال عملك قال اجل نسكر في النهار فاندهارت انا سكرت من الطائرة قالوا نسكر في النهار ونسكر في الليل قالوا واحد اراقي موجود قالوا الدولة من يديرها قالوا الدولة يا ابن عمها الا عنار قالوا ابن عمها حنا اللي ينديرها طال عمرك هذا منصريتنا حنا قالوا نسك فيها ابن عمها انت قالوا ابن عمها اعطوا ابن عمك اعطوا ثلج ابن عمها عد لي نفسك تكفى قالوا ابن عمها طال عمرك هاد دولة من يراعي شعونا موطنين اذا جوا بكرة الصباح قال عطلوا خل الموطنين يسكرون خل الموطنين اخي انتوا حد لا تشدونها مرة حل الدنيا تبحبح حد قال ابن عمها انا مدرش اقولكم قالوا لا تقول غني يا ولد تعال امشي امشي والله انا كنا مثلك في البدايات هجت الدولة الدولة انحلت اللي عد فيها خليطها خليطها ضايع خليطهم منتجين فتجمعوا الامة والناس اللي لهم العلم قالوا هاي خليطة دولة لازم لازم انا على تذكر حق السنوات اللي راحت اجتمع الامة والناس قالوا الخليطة دولة لازم يخلع لازم مستكفي يخلع ونحط واحد من اللي معه بدالة قالوا يا عبدالعيس اللي معه هم اللي يرقصون هم اللي يغنون كلهم سربيت ما فيهم احد صاحب قالوا لا فيه واحد ينقلها ابن عمها العراقي هو اللي نحطه طلعت طلع من عندهم واحد وراح علم الخليطة مستكفي عن السافر فقال خليطة طيب انا المجبور اقفل عليهم الخيارات يعني بما ان كنا ندشير وفيه واحد صاحب انا لازم يروح فنادى ابن عمها العراقي فجلس ابن عمه عنده وقعد الخليطة طالسة يجي قال ما كان لك اتمها ابن عمها ما فيه هوا اتمها قال ابن عمه لا والله فيه هوا قال اجل اجل بتصير كتمه فقام الهلمان وطرحوا ابن عمه وكتموه خنقوه كل البوم سجم عليه خنقوه ابن عمها العراقي غيره مات فطلع الخليطة من بكرة للناس ابن عمها العراقي يطلبكم الحل توفى الله قالوا لا والله كيف مات طالع قال كتمه قعد يقول كتمه كتمه لينمات كتمه لينمات يا اخي وطيبين قال لا اله الا الله هذي والله هالمصيبة طيب وشنسوفي طالعمرك نذكر نذكر عشان ننفس تعالوا وقلنا يلا عادو فكونا انتو من اله انتو معارفين قالوا حنا نستعدينك طالع عمرك نبي نجيك ان شاء الله بكرة قال ابد ابد حياكم الله فرحلت يجمعه وقسم بالله العظيمين هوا اللي قتل والله يجي يخلع الليلة والناس يتجمع ويلعون نيرانهم بسيوفهم ودنياهم بيقربون على الخليفة خلص والخليفة المستكفي طالع فيهم من دريشة كفرة قال الغلامة طلع عندك صمتك ذا دليل عندك خطة وخطة عظيمة جدا قال المستكفي طلع غلام مشهي قال منحكش فجمع الخليفة الذهب اللي معه والمور والدنيا واغراضه وحطه معه قال الخليفة دقيقة ايه وين وين عبات يانا قالوا كيف وين وش عبات قال ادي عباه انا بنلبس عباه بطرة معكم قال وينتو الخليفة تلبس عباه بتلحاش هذا وقت مراجل شوف الناس عند الباب هات عباه هات يعطون عباه ويلبس عباته ويحط نقابه ويزينه قال دقيقة هو رح يدخل على فنته يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها يدخل عليها ابوها كده هي شخصيتها كده لين جاي أمنا اليوم كانت فيه جارية جالسة عندها وقالت ولاده سمعتي عن الوزير الجديد اللي يقولونه قالت منهم وزير في الدولة الجديدة الدولة اللي اضغطت ابوها قالت ولاده منهم قالت يقولون فيه الوزير وسيم جدا جدا حديث الفتيات فلندرس تكلمون عنه وعن وسامده وشاعر وعالم ومنصب وزيري ومن بيت عز ومن بيت مال قالت ولاده وش اسمه قالت اسمه ابن زيدون فقالت ولاده ما قد سمعت عنه قبل قالوا ايه جديد ووزير ده جديد وهذا هذا يطجه اللي جاي حوله قالت ولاده روح تدعوه خليه يجينه فراحوا الجوار يجيه وقالوا طلعمرك ولاده مثل مستكفى الأميرة تدعيك تجيها في الدوان قال مشغول قالوا دقيقة دي من زمان ما سمعنا الإبارات دي ودرجتين ما عرف رد عليها نقولك ولاده مثل مستكفى تدعوك في دوانها وتقول مشغول وطلعوا طلعوا بصراحة لأن عندي زحمة شغلة فراحوا يترددون عليها اكثر من مرة لين جاء الدوان لين وافق انه يجي الدوان ولاده اول مرة رجل يسوي بها كذا دخل ابن زيدونة بكامل هيبته لهندامها الانيق بشكلها الوسيم بهيبة الوزير وما يرد الطرف لحد وجلس في الدوان يمر في راسه ولاده ابنت المستكفى جالسة قدامه اول مرة يشوفها وهي اول مرة يشوفها هم قالوا له جميلة جميلة بس هاد مهيب جميلة هذا شيء موطع على الأرض مثله طالع فيها على قوم جمالها محد يقدر يتجر عليها لا بلفظ ولا غيره تعرف اللي يقول بيض النواعم ما هممن بريبة كفباء مكة صيده النحرام هذي كفباء مكة كفباء مكة راحت فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وكارفانو راح فيوم فضل مجلس معد بقله هي وجواريها ويتلقفت على جواري قالت بنات انا حاسب شئ غريب شعور غريب قالوا وصفيه هنا فوصفته فطالعوا فيها وقالوا وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كده مشاعر قالوا هذا حب ومن اول ليلة حبيتي قالت انا انا ولادة بنت مسكت انا اغتار الي انا احب انا انتو ماشي تقولون قالوا اه محدن يحب اليبي انتي حبيتي بن زيدون يلا شيلي يسرون من عندها جواري يوم طلع الصبح وميجون اللي هي واقفة عن دريجة قصرها الطالع توقف هم يجون قالوا ما نمتي قالت انا والله اني ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا كبرياء وعنفوانس قالت ما عادي باللحاجة كبرياء والله بس توقعون ان يمكن اجازة يعني ارجع السوالة فهم الله اني قاعد انسى الموضوع بس ندعوه يجينا مرة ثانية يقولوا اه ايه ثقل ثقل بالله نبيه شوية ثقل بس نحن نعرف يعني انا اتخيل سوالة في عشقه وسوالة في نفسه يدخل في ثمين يعني اتخيل قالوا ما عليكس يعني هو بيبين اذا كان حابس ولا لا قالت لا بس يعني هو ثقيل مرة ما اتوقع انه يبادر في شي قالوا ما عليكس بيبين ياما خدو شوية البابي طاك طاك طاك قالت روح اجاري وتفتح الابن زيدون قالاني بس بس متى تفتحني الدمان بكرة هو انتم لكم وقت محدد ولا وطالع فيها اجاري قلت انا افتح افتح دمان ان شاء الله دمان قال ايه ما عليك قال يلا يروح روح اجاري قالت ايه سنارة يعني شبكت في ثنين خلاص اموركم طيبة طيب صار ايش ابن زيدون دايم وسوالف وقصيد عشق عشق بينهم لا يوصل وكان معهم الدمان طرف ثالث طرف ثالث كريه مرة ان قالها الوزير ابن عبدوس يموت يحب ولاده ويكره ذا فكونوا يسلفون ويضحكون ليه يسولف ابن عبدوس فيسولف ابن عبدوس ويقول صالفة واتخلص صالفة ابن عبدوس ويسكتون يبدأ واحد بجب ابن عبدوس يعني علشان رجول النصارى متوتر يبدأ يقول الله يضين ايه كده دايم الله يضين بس الناس تغيروا يعني يبدون يعني يخلون موضوع اجتماعي شوي لان ابن عبدوس يصير موقف دايم وحجو والده ما تطالع فيه مات ما تشوف غير ابن زيدون اي اي شي يسويه ابن زيدون يضحك اي قصيدة يقولها ابن زيدون عظيمة كده وتروح تكتب رسالة يجي وتعطيها جاريتها والجارية تقوم وتنطلها سيحضر ابن زيدون قاعدوا يفكروا مش ده ويتخمسوا الجرس ويطالع المكتوب ترقب اذا جنا الظلام زيارتي فاني رأيت الليلة اكتمل السري يطالع فيها يحط الرقعة في مغطى قال عدنا استاذ قال ابن عبدوس الله يحفظك الله يخليك موح موح شوف شغلك فراح ابن زيدون وجلس في بستانه يحتريها فجد تمشي على خجل ومعها جاريتها لين درست بجنبه وبدوا يسولفون يسولفون يسولفون الليلة الكلة يوم جاء التسري طالع فيها وقال ودع الصبر محبا ودعك ذائعا من سره مستودعك يا اخي البدر سنة وسنة حفظ الله زمانا اطلعك ان يطل بعدك ليلي فلكم بدوا اشكوا قصر الليل معك فاستاذ راحت وهو يطالع فيها لين غربت شمس من جمالها هي راحت وكل يوم ابن زيدون في الديوار عند ولاده وابن عبدوس موجود بجنبه تايم هنا والناس جالسين وكل شوي ابن عبدوس يلتفت على ابن زيدون قاله احس ان ولاده دلقق ثقل علي علشان يتشدني يمها قال ابن زيدون ممكن في احتمال لانها قاليه لانها مات اسمع قصائدي وكل ما كلمتها ماتعد علي فا انا اعرف حركات ابنات هذي قال ابن زيدون ممكن ممكن فح تسويها هي وكان الوضع في الديوار غزل غزل ابن زيدون يقول قصائد غزل طبعا هيقصد فيها ولاده بس قدامها جمهور قصائد غزل موجودين وهي تقول قصائد غزل تقصد ابن زيدون ولكن ما يدرون كله مغير بيني وبينك لان احنا معترفين بحبنا دعوة رسمي جاء يوم من الايام وجابت ولاده جارية تغني جارية تخاف فيوم غنت اعجب الصوت ابن زيدون وقال بالله عيدي يقول الى الجارية ايه كلمة جارية عيدي تكفي فعادت الجارية وغنت ويلتفت ابن زيدون على ولاده الى وجهه يوم تغير اليوم طرح شكل مخيف قال ابن زيدون اسكت خلاص جارية خلاص بصلني السطر اولا وولاده تقوم من المجلس هاي تروح وقال الى ابن عبدوس بجنبها يخلينا مشكلته زعلتها ما اتكرر اني سويتها قال ابن زيدون اسكت فاكفت فاكفت فاكفت الحين انا جبت خطك فقعد ابن زيدون محرك ما يقدر يقوم يلحقها قدام الناس ولا يدري شو يسوي جالس الى الجارية هم جابت رساله قال لا انا عارف هذي فقرأت رساله المكتوب لو كنت تنصف في الهوى ما بيننا لم تهوى جاريتي ولم تتخيري وتركت غصن مثمرا بجماله وجنحت للغصن الذي لم يثمري ولقد علمت بانني بدر السماء ولكن دهيت لشوقتي بالمشتري قال ماجزة مشتري والله العظيم اني ما قصدت غزلها واني ما غير بمضح صوت الجارية قلت شو اليوم رجعت ولادة وهي تجلس ما طالعت ابن زيدون ما طالعت ابن عبدوس قلت ابن عبدوس ما شاء الله وش الانواق دي اليوم داين قال ابن عبدوس قسم بالله هني داري انتي قلبي بيجيبها والله هني داري وسلم ابن عبدوس الجلسة قال اخذت دم وصلوا وضحك وسوالف وادب ودنيا اكل الجو ابن عبدوس وابن زيدون يحاول يشاركه ويصالح مع ولادة ولادة ما ترد علي تسفر يجيها منها ما ترد ما حد يكلم فقال انا استاذ ما حد قال بدري روح اخذت دم وجاءوا من بكرة قالوا نفس الشي ما طالعت ايه ابن عبدوس انت سلطن الليلة ليلة ابن عبدوس سباحك وسوالف يشارك الله بيجيب الحركة مرهيب مرهيب مرهيب مرهيب ابن زيدون يحاول يطالع فيها الرجوم اللي بيننا يبنت رجوات ما طالع فيه والناس لحظة وبدت تكلم اليوم الثالث نفس الطريقة ويرتفت ابن عبدوس على ابن زيدون قال انت اذا عندك دوام مصر يلا يابن زيدون لا لا مالله لا تسوالف لا تشارك روحك فقام ابن زيدون يطالع فيها وطالعت فيه حتى فطالع من الدوام ولا فيه ناس بره فيمشى فوضحك وقال ساري اتبت عليك وراحت لابو عامر ابن عبدوس قال لابو عامر فطالع فيهم وقال اكل بولادة ذخرا لمدخر لو فرقت بين بطار وعطار قالوا ابو عامر اضحى يلم بها قلت الفراشة قد تدنو من النار عيرتمونا بان قد صار يخلفنا في من يحب وما في ذاك من عار اكل شهي اصبنا من اطائبه بعضا وبعضا صفحنا عنه للفاري ورح سبه وسبه فادخلو وعلموهم بالقصيدة قالت بولادة سبني سبني بن زيدون قال ابن عبدوس تكيك انا فار انا فار ما زعجتي علي انا ففتاني سبني انرحلي سبني انتو متأكدين قالوا والله انا قايلها عندها بابا حي فقامت بولادة قاعدت اعطوني اعطوني الجز والحبي اعطوني الجز وسبت السب والله واصخ ما يصلح لبابا العام حتى امضرها ابن عبدوس قال احس ما توصل قالت لا توصل قامت كيف تزعل وصلت اليه وزعل مره بن زيدون انا بالغ يعني زادت الوسنة شوي يعني حنا السنة هاي زادت يعني صاعدت الموضوع فراح ابن عبدوس للوالي ابن حزم الجهول فراح له وقال وزيرك بن زيدون بيصلح انقناع عليك ودولي شهود معي ماخد معي شهود وحنا قفضين زي كذا تصرف فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عاشق مستعذب في حبك التعذيب ونزرته بل عدته ان الهوى مرض يكون له الوصال وطبيبه. مرت شهور بالزيدون في السجن. يوم من اليام كانت ولاده ابن عبدوس جالسين فصلون الادب. ماهو ما في احد. هي لونها باه تشاحب. الا واحد يمدخل عليهم. قال ما دريتو? قال درين علش. قال ابن زيدون. قال ولاده شفيه. قال انحاش من السجن. انحاش وما يدرون وينه. قال له يوم رجعت دم من وجهه والحير. قالت انحاش. قال ايه انحاش? انحاش ديبان. ما يدون كيف طلع. ابن زيدون خبرهم فيه يقولون رايح علش بيليه. طب دي. فخاف ابن عبدوس ان ابن زيدون يرجع ويحفظ عليه. حبه ذالي من طرف واحد. يبي يتزوجها يا اخي وهذا بقى عذابه يخلف. فراح ابن عبدوس يكتب رسالة الولادة اني احبك ودي اتزوجك. فكان ينتظره جواب ما ترى لا غلام ابن زيدون جالس. قال هذا جواب رسالتك الولادة. قال انت ما تبغلامه ابن زيدون. قال لا بس خلاص انا مع الولادة الحين. هذا الجواب. يلا. انتظر الجواب يروح. يقرأ ابن عبدوس المكتوف فيه اما بعد. ايه المصاب في عقله? المورط بجحله? البين سقطه? الفاحش غلطه? العاجر في ديب اختراره? الاعمى عن شمس نهاره? اصفاقت سقوط الذبابي على الشراب? المتهافد تهافد الفراشع الفراشع للشهاب? يسب يسب. انكمل يسب. يطلع. هل هذي الولادة كاتبت فيني? ومكمل فالرسالة تكملت رسالة. كلها رسالة سب. مكمل. هجين وطدال. ارعن السبال. طويل العرق والعلاوة. مفرط الحمق والغباوة. جافي الطباء. سيء الاجابة. ظاهر الوسواص. نتن الانفاس. كلامك تكمتمة. اه حديثك غمغمة. الضحك كقهقهة. مشك هرولة. غناك مسألة. دينك زندقة. كده رسالة. كده رسالة. انتم السعوديين. رسالة كلها سب. الرسالة كاتبها بن زيدون. على لسان الولادة. ان هذا رد الولادة عليك. خلوا الرسالة دي يقرونها الاندلس كلها ويضحكون عليها بالعبدوكس. طق طق عليه اهانة اهانة. ما مرت. فالادب. قال بن زيدون فيها القصيدة العظيمة اللي بكوا عليها الاندلس كلهم. اللي يقول اضحى الثنائي بديلا عن تدانينا. ونابع عن قيبل وقيانة تجافينا. من مبلغ الملبسين بانتزاحهم وحزنا مع الدهر لا يبلى ويبلينا. ان الزمان الذي ما زال يبحكنا انسا بقربهم وقد عاد يبكينا. فانحل ما كان معقودا بانفسنا وانبت ما كان موصولا بايدينا. وقد نكون وما يخشى تفرقنا فاليوم نحن وما يرشد تلاقينا. بنتم وبنا فمبتلت جوانحنا شوقا اليكم ولا جفت مآقينا. لكاد حين تناجيكم ضمائرنا. يقضي علينا الأسهل ولا تأسينا. حالت لفقدكم ايامنا فغدت. سودا وكانت بكم بيضا ليالينا. لا تحسبوا نأيكم عنا يغيرنا ان طالما غير النأي المحبين. ما ضر ان لم نكن اكفاءه شرفا. وفي المودة كاف من تكافينا. عليك منا سلام الله ما بقيت. صدابة بك. نخفيها فتخفينا. وصوت القصيدة الونادة وضكت بكاء عظيم جدا على ابن زيدون. فكان عندها ابن عبدوس وقال انا ادري انك ما عمرك حبيتين ولا راح تحبين. ولكن اذا تسمحيني بس تسكنين عندي في البيت. ارعاك السنوات دي كلها لنموت. فقعدت عند ابن عبدوس في البيت يرعاها ويكد عليها يشيك وش تحتاج وش ناقصها. حب من طرف واحد هي تحب ابن زيدون. يوم من الايام طق الباب رجاء. تحت سنوات اكبرت مره. صارت كبيرة سن مره. قالت من اللي عند الباب? قالوا ابن زيدون تعبان ومريض. يقولوا بيشوفك لو مره قبل اللي يموت. فرفضت. قالت هنا ما بيطلع لبعد ما دبل جمالي. ابي يتخيلني بشكل الكتير. ما نيبطلح. فاحضر ابن زيدون شائب. احترى احترى احترى. ما طلعت ولادة. وراح. والفعل زاد المرض على ابن زيدون. وماته وما شاف ولادة. ما شاف حب حياته مرة ثانية. ما كانت عندها الا الصورة القديمة عن ولادة. زارت ولادة قبره واكتبت على قبره بيتين تقول اغار عليك من نفسي ومني. ومنك ومن زمانك والمكاني. ولو اني خبعتك في عيوني الى يوم القيامة ما كفاني. توفت ولادة بعدها بسنوات. واندفنت بجنبه. كانت هذه يا اخوان قصة اشق ولادة ابنها المستكفي وبن زيدون مصادر سوال اثنين يا اخوان من كتاب البيان المغرب اخبار الاندلس والمغرب. عذرون علي طالع. عذرون علي الصور. طبعا انا ما قلت قصة خفاتي. انا ادريني سمعتكم والله. بس يلا. نشوفكم على خير. فهم على الحق.