black friday sale

Big christmas sale

Premium Access 35% OFF

Home Page
cover of قصة خنجر الشيخ نصار
قصة خنجر الشيخ نصار

قصة خنجر الشيخ نصار

00:00-42:57

قصة جميلة جدا حدثت بالعراق

Audio hosting, extended storage and much more

AI Mastering

Transcription

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم وكلكم صباحا وأسعد الله نساءكم وكلكم نساءا قصتنا اليوم حلوة وحداتها كثيرة والدراما فيها حلوة قصة احصلت في نهاية الستينات وبداية الستينات احصلت في بادية العراق طبعا في الوقت هذا بالتاريخ هذا كانت البادية في كل الجزيرة العربية والعراق وبادية تستقر تسكن في المدن وتسكن في القرى كان في واحد يقال له نصار نصار هذا شيخ ربع رجال له قيمته وله وزنه والناس كلها تعرفه تقدره رجال شيخ والشيخ نصار هذا عنده ولدين وعنده بنتين علاله راضي وماضي وبناته سلوة وسلمة وبطلة قصتنا هي سلمة الاخيرة هذه الصغيرة هذه حياله راضي وماضي متزوجين وكل واحدة رجال بيستقر ببيته وعنده عياله اطي بيوتهم جنب بيت أبوهم عندها بناته سلوة وسلمة وهذا اللي اتزوجهم العيال عمهن فيه واحد من اخوانه متوفي وتارك عيالها الثاني جامع اتزوجهم وبناته البنت الكبيرة سلوة رزقها وبأولاد وجابت عيال اما سلمة بعدت عشر سنين ماضيها عيال والله الشيخ نصار يوم تقدم فيها الامر ويطيح الرجاء فار جالس بالبيت 24 ساعة اشو هي الرجال يابل يستنبه ويابل يسنعه ما يجيه هالبناته من وقت الوقت يجينه يوصل حريمه يهتمي بابويا مره الحريم هاللي ما من سنة ما يهتمي بابوها والله الناس اليوم قامت تجيه الشيخ نصار وكل ما جيه تشاغلت الاهمال احنا يوم نجيه للعيال وانتو ما تستحون انتو ابوكو ايقد عليكم ورباكم لا يكبرت علي بيكم وبالاخير تهملون سنعوا ابوكم ايجد منكم يستقر عند بالبيت ويخلي مرته يتراعيه والله والناس تقوم تكلم عليهم والله وراضي وماضي كل الي يكلم مرته سنعي ابوي وابوي طايح الناس انقدت علينا الناس زرت علينا الشعب هذا مليه غيرنا ومقالت مرته انا وش يسويلك اندي والعاني ترسل بيت وانتو يلي رأيك ورسل هالي مدني وش يسوي انا ما نمقصره بس وش يسوي اقطع نفسي والله هذي الثلوة جائتهم الكبيرة قالوا يا ثلوة قالتها قالوا الناس ناكتين علينا في ابونا انا مهملين ابونا انتي لا تنتجلسين عنده قالتوا انتم ليه ما تنتجلسون عنده ما انتم عيالنا اكبار قالوا احنا ورانا شغالنا راجل نشتغل والعاني ترسل بيت حريمنا المسؤولات قالتوا ورانا بعد والعاني ترسل بيت قالتوا ورانا بعد والعاني ترسل بيت قالتوا ورانا بعد والعاني ترسل بيت ورجال يبيني اشتغل له لكن اقول لكم شوفوا سلمة سلمة لها عندها عيال ولا تجيب عيال ما راح يجيب قالوا انت تنتجلس عند ابونا هو نبي يكلم رجلها رجلها الولد عمنا نبي يكلمه نبي يقوله انه يسمح لها ان تنتجلس عند ابونا قالت عز الله انت بتيها والله ورحم الولد عمهم سلامة يطيب السلام والله ورحم الولد عمنا عمك طائح بالفراش ورجال الحمام اذا يقومون بنفسهم يحتاج حتى واحد يوديه الى الحمام حنا نبيت تسمح لسلمة تجلس عند ابونا عند عمك وانت تجي من فترة لفترة ومن فترة لفترة حنا نجي نجلس مكانها ويسروح لك بس سلمة من ابوك محتاج واحد يجلس عندها على طول والله زوج سلمة ما حرضه قدام قال خلاص ما في مشكلة وانت بلد سامح والله يمكلموا سلمة وقالوا لا لا يجي والله ابونا شيله بعيوني وابرك السعادة ابني انا بروح لابوي ويجي تروح سلمة وتبعين لابوها ويصير هي من الاسمة لابوها هذه هي الوحيدة اللي بره ابوها وزوجها لما نسمح لها لها هداف الرجال قالوا شو لا يمكن الشاي بحكيها نلوث يقولها اي حاجة الولد القريب للابو ما هو مثل البعيد عنه الولد القريب لكل واحد يعرف عنك كل شيء ويحصل على كل شيء ما هو مثل الولد البعيد فقال سلمة قد يصير قريبا لابوها وقلت اني بحصل لي من الطيب نصيب والله السلمة بعدها تراي ابوها وتقوم فيه هي اللي تقسله وهي اللي تدور في المياه وهي اللي ترايه وجاءت عندها 24 ساعة ويجيون اخوانها مرة يجيها راضي نوبه ويهله ونوبه يجيها ماضي ونوبه يجي اختها ثلوة في حد المرات كانت ثلوة وسيلة علامة تشوفوا بوها والله امتي لسا عند ابوها وقال لابوها يا بناتي والله اني خايف عليك من بعدي قلت السلمة والله قلت لها العمر يا رباه ليش تقول الكلام هذا ان شاء الله ان ما تترى العافية وان تتبع على رأسنا والله يا ابني انا خايف عليك انا ذي البكرة اللي امت ان اخوانكم يأكلون حصتك ويأكلون قسمكم بالورث وانا هذا شيء ماسمحته قالت الثلوة ايوه والله يا رباه اخاف يأكلون حبنا علينا سلمت الحبيبة قلت لها والله يا رباه بعيد الشب عليك ان شاء الله ان ما بيكلع العافية وان شاء الله انك طيب وعفرتك ثلثة العمر وتبقى لنا قال لا لا يا ابنتي هذا سنة الحياة الانسان لازم بيوم من اليوم وانا قررت قرار قررت ان قسمك الهذا اعطيك النياة وانا حل ما رح انتظر لين اموت ادري اني لين امت يمكن اخوانكم يأكلون عليك وان اعطوك يمكن ما يحطونك الهذا حظك المفروض وانا مجاهز ورثك لك والله السلمة تصريح وتقول يا رباه بعيد الشب عليك لن تتفاول على نفسك يا رباه انت طيب ان شاء الله ما بيكلع العافية وانا اعطيك الهذا اعطيك السلمة تقول يا رباه ان خليتنا الاخوان يابون يأكلوننا والله انهم يمصوننا مص ولا يعطوننا شي لا بالله ايش وزين ما سويت يعني هذي شكل وهذي شكل والله الشيخ نصار يجي لك السرتين وهو يعطي السلمة سراتها قال اخو مسكي يا ابنتي هذا ورثك وهو يعطيه ورثه خمسها ويجي لك السرة ثانية ويعطيه السلمة خذي يا سلمة يا ابنتي قالت لا يا رباه ولا ما اخذه وانت حي ورثك وانت حي مستحيل ولا ما اخذه يا رباه قالت يا ابنتي خذي اضمني حدك وابوك حي قالت لا والله ما اقربه قالت اختي اعطني اعطني يا رباه اعطني الهذا واختي اعطيه السرة ثانية واختي اعطيه السلمة فسألوا المسكينة تبقى في باقي قالت لا يا رباه لا نسق الله داك لا يا رباه لا نصير كذا نعرفك وانت حي أنت الله الجيمق على رؤوسنا أما السائل هلا بالحاطة السرات تنتهي في حضنها وبس مسكتهم جودتهم والله راحة اليوم جاء عدد يومين ويجيوا الربع بنصار يزورونا ويتفتح لهم سلمة قالت انا طالبتكم انكم تشجعون ابوك ابوك جهبل بس لهذر بالموت اذا كنت رفعوا معنوياته يقولوا له طيب ما فيك للعافية ترى نص الشفاء رفع المعنويات والحالة النفسية تابوا كم يوم جاء يوزع علينا ورثنا يقول انا بموت قالوا وانت سريس يزور البوضوع طيب طيب ما فيك للعافية يا رباه الحمد ويقعدون يحاولون رفع المعنويات بقدر الي بذروا فيه والله مرت الأيام قلل الشيخ نصار يوم توصى والله يدومون الأذى والناس تبقى تبكي عليه ومحزنة عليه حالتهم حالة وينقضى الأذى وشبعت الناس تبكى اخوانا اثنين راضي وماضي وصلهم خبر ان ابوهم معطي البنات حصته يعني الحلال الباقي هذا حلال لحنة فواصلهم خبر لكن ما هم متأكدين 100% والله سلمى عند زوجها قال ها انت خدمت ابوك لك كم شهر وانت قاعدة عنده ولا تعدينه ما اعطيتين له شي ما جدتيني حاجة ما تشطع منه صاحب ولا مجنون هذا ابوه ليش يسرقه انا مو تسرقينه ما اعطاك شي ما اعطاك حاجة ما قلت لك حاجة دي ترا لك فدانا انا سمعت اني اعطاك الحصة لي البنات قالت ايه اعطانا حصتنا حصتنا ايت عنها وخذتها اختي قالت اشيلها لك قالت اروحي لك تجدي بيها لنا اعطينا جلوس تعال فالله اعطينا لنا لاني مجلوس ولا باهب ولا هممني ولا احبح عليهم ابوتهم ماتوا وانت مصغلني الورث هالورث انا والله اهم حاجة عندي بالورث هي حاجة وحدة وبروح اشيل اخواني اطلبها منهم روح مين قال الله روح مين والله يوم راحل اخوانها الا اخوانها مستمئين وسلوا عندهم سلوا سلوا تقول بيورثي وهم يقولون يا حبيبتي ورثك اخطيه واصلتنا الاخبار وابوهم يعطيه قسمك وقسم سلمة معك وانتي اللي اخطت الصورتين كلها قالت لا اكلت ما اخذت شي تبقى انت اكله الحلالي والله لايشتكيكم واني لااخذه من ايونكم قال له هذي سلمة يوم جت وش فيكم وش فيكم قالوا بعضتي وش تبقي تبقي الورثك قالت لا ما بيورثي ولا بيشي من هالورث هذا كله الورث اللي دي بالمشاكل انا مابيه قالت انت والحين وش بلاك ويوم متها وشون قالوا شوفي اختك اختك ماعطوها ابوها قسمها قالت سلمين بالله عطونا ابوي قسمنا قالوا ها شوفي اختك تشهد عليك ان ابوي ماعطيك قسمك قالت سلمه كذابة ايه بالله هذي كذابة تصدقون الاديم شاني كذابة هذي وانا قلت لك وانا مااخدت شي وقسمي ولا انت تجيبونا بالطيب ولا بالغصيل وانا مادفعتوها ايه ولا انت تدفعونا عند المحكمة قالت سلمه انا بطولة سلمه وانت تمشي وانت تهددهم وانت تروح وهم يجيون عند اختهم قالوا يا سلمه حلنا نعرف انت ما رح حبانيه لكن نريد من سعادة نريد شكاتنا نريد ان نقتل الشهدين بالمحكمة ان ابوي اعطاكم قسمكم قالت صحيح ان انا اخبركم ما رح حبانيه قالت تفو الله انا اقول الصحيح ولا علينا احد قالت بالله ابوي اعطانا قسمنا يقول انا خايف عليكم من اخوانكم وهذا قسمكم عشان اضمن اني لما انت تروح داخل حبها وانا فلوسي وقسمي عند اختي قالوا يعني نستكتنا الشهدين معنا ثم بعرفين اختهم ان اختهم ما رح اردها الى باب المحكمة وانا تبتشت فيهم فقالوا نضبط هذي قالت تفو الله اشهد منها قالت تفو الله اشهد معكم انا اقول الصحيح قالت والله ادخل يا سلمة هذا والله حرفنا فيك وهذا طبعك لا تفونا فيه منكم طرق قالوا وامري يا سلمة اللي تأمرين فيه قالت انا من حلال ابوي كله ما ابيده حاجة واحدة حاجة تذكار من ابوي الحاجة القالية عند ابوي التذكار ابيع وهي ما تسوي شيء انت حلال ابوي قالوا وامري شنه اللي تبيلها التذكار بس تذكار وشو التذكار اللي تبيله قالت انا ابيع الخنجر اللي البسه ابوي حاجة ابوها كانت 24 ساعة متحيصن فيها الخنجر وكاشفن فيه خنجر حلو همين له قيمته مهديه عليها واحد قالوا اخواني انطلفوا الخنجر حلال تبيله من الورد ما تبيلها الخنجر شيء قالت ابت مجموحين بكل حاجة انا ابيبت الخنجر ابوي اول يلبس اخوان كبير قالوا اجيبوا الخنجر قالوا والله تستاهلينه يا سلمة لو ان الخنجر هذا بسط القصة لكن تستاهلينه والله سلمة تاخذ الخنجر ونتربطها على وسطها قالت اهو ان شاء الله الخنجر ده اماته من وسطي نكربوه والله ونتمشي من عندهم وجودها نستلمها تعالي خبلة ندمغها وش الخنجر يا حبيبتي نبيل فلوس الدراهم ونتربطي حبكت لما قلت اني اعطي ورثي قالت انت شرطي عيونك هناك التهاؤس ماهم يمينا ورثي والله صوتها قد يزن على راسها روحي للغتك تجيبيني الورث روحي للغتك تجيبيني الورث انا ابي الورثة لمن عمي اباك يا حمد روحي تجيبيني يلا تروحي للغتك والله تروحي ويزودي هالغتها قالت يا سلمة قد تخبريني ان ابوي جاء وعطاني كيسة كيس لك وكيس لي ويقول هذا كسمي وهذا كسمك انا اعطيني بكسمي قالت شوف يا حبيتي اللي عطاني ابوي ما يسوى الحلال كله عند اخوانا انا اعطيني كسمك بس على شرط قالت انا بستكيهم عند المحكمة اللي طبقش اهداه قولي ما عطاني ابوي شي قالت انا كذب قالت لا مازم تكذبي قولي ما شفت شي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي قالت لا مازم تكذبي والله فعلا سرورو حتى المسجد والدد مع الاخوانة بشكوى ويجيبونهم عند القاضي القاضي سأل اخوانها قال له ما تريدون ان تعطوا نصفكم الورث طب ما عاملين بالاكل تريدون هالدنيا ما تستحون قال له يا القاضي حنا اللي نعرفه ابوي هو حي قال له اخوانك اسمها هي واختها وقال انا خايف عليكم من اخوانكم وجاهنوا سلمهم قسمهم قلت له يا موسيس اتراف وواصلاتنا الاخبار هذي والقاضي يسأل سلوان قال اعطاك ابو قسمك قالت لا ابلا ما اعطاني شي ولا اعطاني حاجة قال له انت ابلا وامر روزهم قال له ماذي مشكلة يا قاضي اختها سلمة اختها الصغيرة تريديو تشهد اطلبها وانت تشهد يقول لك الحق لا يمكن تكذب والله فعلا القاضي استدعي سلمة قال له يا الله سلمة هذا المصحف حطي يدك عليه واحلفي وانت حلف قال له ابوك انت سلمة قبل ان يموت اعطاك ورزك انت سلوان قال له ما اعطاك قال لك والله انت حطان وانا لقال هذا ورزك ما باكنت انتظر ان اموت اخاف اخوانك ان يعطوني الورز عليك وجاب لك كيسين وانا عليك اخذ الكيس والسلوة خلت كيسها وعجبان السلوة خلت كيسي قال لك انا اشيل لها ايضا واخذت منها قال للقاضي خلاص هذا المال اشيل للسلوة الورز الباقي للعياء والله بيطعم من المحكمة والسلوة تفترع الاخدار قال له انت ما تستحين والله انا اطمنتي وجه رزك يالعجي يالداشر يالخبلة ضيعتي علينا فلوس وتقعد تشتم اختها ولا تقولها يالعجيم يالعجيم ربي اعرف لك انت عجيم ما انت كفخير الله اعرف لك وتقعد تتكلم مع اختها وهذا طول سنة بالمحكمة وزوجها مقفرها وزوجها مقفرها قطع زواجي الاخوان يالعجي وتجيني تقولي حقي حقي فلوسي فلوسي فلوسك والله لازوج من زوجك هذا اني لدور لها احسن بنت بالعراق واني لازوجها له وفلوسك اني لخليه يعرس به وانتي تشوفي يالعجيم والله قولي تمشي من غل على اختها مقهر على اختها زوجة شلمة هنبسط على الساعة تحب تزوجني وهو يلحقها ويقضي الساعة قالتي صادقة من زوجيني قالتي والله لازوجك وشفت فلوسها هذي هذي ما يكفو للفلوس انا اختار لك احسن بنت بالعراق هذي ما يكفو قالتي بس اطلقها اول شي اطلقها هذي وجه فقر عالي طلقها اقراعها هذي وجه فقر قال خلاص وابسلي والله اطلقها والله فعلا ثاني يوم ثلوة ما عندها وقت ثاني يوم خبرتن عندهم بيك البنت اني سيونة اطلقها قالت انا جاية اخطبك الولد عمي وزوج اختي امرتها ما تجيب اعلاق ويبقى لها مرح قالت البنت ذيك المسيونة اسمها سارة قالت سارة ايه بالسنة ما اخذ علاق مرح اطلق امرتها ومن خالص اشوف انا لكن انتي ترضين انها اطلق اختك قالتي والله هارضى اختي ما تجيب لها اعلاق المسكين خليني ارجع لها فلما رضيه يجيب احياني قالت سارة خلاص انا موافقة اذا اطلقها قالت سارة اهلا وسهلا اما انا ما اتزوج علاق مرح قالت السارة وتركض على زوجة سلمة قالت انا اتبشرك رحت وخططتك سارة قالت لها اخي ابن سارة المسيونة قالت والبنت وافقت فيك بس شارتها انك اطلق اختي طلقها دوحة صارت اختها عدوة الله والله فعلا والرجال يطلبها وسلمة تاخذ قشها قالت تروح يا اخوانا زوجها سارة تطلقها الحين يبقون يجيون اخوانك ويقولون لي اتطلقتها من الباب للطاقة جالت كلهم هاي مضبوطة لقيت معها رجال واني ساقط ساقط وانت وليش قلتولي وافتك منها ايه وياهم والله فعلا زوجة سلمة بعد ما طلقها اعرف على سارة الرجال وافت بكلامها سلمة قال لي وعدت فيه نفسه سلمة قعدت عند اخوانها يسألونها اخوانها هو ليش طلقت من الباب للطاقة يطلقك جالت ولا مدري ولا ما تسويت ولا حاجة الرجال ما دعت الله يقول انتي طالق ويبقى مضبوط للباب ويشيلي قشك وطلق والله اخوانها يجيون الولد عمه اصعب يا حبيبي مش شاقة يا سلمة يوم طلقها كده ليه مالها ليه ليه اللي عليها بس كده قال شوكوني فيها اسباب ما بيقول لكم قالوا لا يا حبيبي ولا انت تقول لنا اسباب نبي نعرف على قلوس الاسفار قال فيها اسباب ما بيقولها لكم يا ناس هلو القابق مستور قالوا حبيبي ولا انت علمنا ما دام فيها القابق مستور قال سلمة مهي مضبوطة قال شو مهي مضبوطة قال انا طلقت فيها في البيت جيت فجأة اختكم مهي شريفة وانا كرام الولد حمد أمي وكرام اللي لكم سكت ما بيقول تكمل الموضوع اولا ما ازعج سوني علمنا علمنا وشال سبب وشال سبب كان ما بيقوله لكم والله اخوانها يصبوا يبون زبحتها بالكلام هذا حرم اخوانها ووصلهم الخبر انطلق سلمة يدعي عليها مهي شريفة وجن السلمة الهشي اخوانك رحوا طريقك يبوني استفسرون مني هو السبب طلاقك والرجال يدعي عليك انك مهي شريفة واللي قال الكلام هذا اخوانك قال اني جوني اذمعونك لكن هجي هجي نهجون اخوانك ويبونك والله سلمة المسكينة تاخذ اذم على ظهرها ولا لها عن منطقة العمارة منطقة العمارة هذه منطقة معروفة بالعراق فيها خوالها يوم جت العمارة يوم جت العمارة ولا تدري وين بيت خوالها ولا تدري وين تروح قالت انا ما اريد ان اطلق حتى البيبان واطلب من اهالها ان يمرح عندهم واذا اصبح الصبح ادور خوالي والله فعلا بالعمارة وتبقى اكلها في البيت وتطلق عليها وتفتح لي كالعزيز قالت السلام عليك يا خالف قالت يا اهلا ومرحبا قالت يا خالف انا مجاية مطرودة من اهالي اخواني يظن يدبسوني وجاي ادور خوالي هنا عندكم بالعمارة لكن الحين والله دي مدري وين هم تسمحيني ان انا اندكم وامرح عندكم بالبيت في المحل واذا اصبح الصبح اروح ادور خوالي قالت يابنتي اتفضل اتفضل ما بالبيت اهلا ما بالبيت اهلا وانا وزوجي الشايب هذه عجوز عمرها في السبعين وزوجها شايب عمرها في السبعين وبيفتحوا لها الباب وبيعطونا باكرة خرطف وبيتم رحي سلوة هي طلق سلمة حققوا ليهم ويبقوا سلوة انتقمت من اختها عشانها اشهدت وقعت حبيبة طلقتها من زوجها وزوجت زوجها وقعت زوجها تهمها بصرافة وزوجها الرجال الطماع تزوجت سارها المزيونة ما دفع ولا قرص وطلق سلمة ولا همته والله مر رجل سنين مر تقريبا ثلاث سنين سارة اللي تزوجت طبيب سلمة ما جاءها عيال حينما همت سلمة فسكت وتبلعها وقعت حبيبة نروح شغل الدكاترة حينا ليش ما نجيب عيال والله راحت للدكاترة راحت للمستشفيات قالوا مافيكم العافية اقربنا البنات من زوجك والله يوم حللت زوجها قال لها فعلا زوجها عقي أزر سلمة صابرت طولها السنين لها عشر سنين من زوجها والبلب زوجها والله صارت تنقذ جاءت سلمة وحكت علي زوجتني هاي عقيم هذا أنا حينوش اتزوج وشلون اتطلق ابنها وشلون بعد بدوري رجال بناتني بهالرجال هذا وحكت علي وتقول البلب من اختي والبلب من الرجال فاقتدت على السلوة قالت والله لو اردت السلوة هاي تشوفك لدى الحريق شارخ هاي عندها اختها الصغيرة مزيونة مثلها جمالا فاضح قلت اجي اختها قالت اقول لك انا بزوجك اخو زوجي رجعت تاجر قمع عليك اذا تزوجك بحبتك انت الاميرة والله اني انسى امرته وانسى رجالها رفقت هاي الشلون طيب قالت شوفي كل شوية تروحين سيرين عليها صاحبيها سيري عليها الصبح وسيري عليها الاسر وسيري عليها المغرب 24 ساعة سيري عليها وانا بحمرك بعض الحيان ونسير كلنا سواء علشان سوجها يشوفك ويعجب فيك والله فعلا ابعدت لك اختصارا صغيرة وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان وانا بحمرك بعض الحيان الا الضابط ذلك يقول لكم انا والله اخدم بالسلكة الاذكري للعشرين سنة ما عمر جاني احد يبلغ عن مفقود البارح ويجاي يبلغ عنها الصبح انتم فيكم بلاء وقيدون كذاك خلال مره جاين تبعدون الشبهات يقول يلا يلا يلا ويدخلهم كلهم التوقيف قال ما في الطلع الين تطلع المرح والله بنفس اليوم يلقون جسدها مذبوحة ومسروق لذها بل لمحة كله الا ما في مستبه فيهم الا هم الاربع اذن اثنين اخوانها وزوجها واخو زوجها قال لهم اقولكم اعترفوا القاتل واحد منكم ولن تطلعن من هنا الا لن يطلع القاتل والله ويبعدون بالسجن ابتهمت الاستباهة القاتل سلوك اما بالنسبة لسلمة سلمة تذكرون ان بفقونها اربع من اخوانها لان زوجها ابتهمت شرفها ورافعت الخوارها بالعمار ويوم جاءت لها البيت وطلقت الباب الا واحدة عجوز ثلاثة ابناء محيطت الا حدث صبح واروح نشوف بيت خواري وينه ودخلتها العجوز ونومتها عندها يوم اصبح الصبح وصحت الا البيت هذا مافي الا عجوز وشائب كبير قالت انتوا اياكم وينهم قالوا والله علالنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي يشتغل وبناتنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا اللي منشغل الضربة واللي من مدينة هنا ليش ما تقعدين عندنا هنا تقعدين عندنا يا بنتي هنا ما فيها وانا وهالشاعب هالبيت هذا تقعدين عندنا وتونسيننا كانت سلماني والله اقعد عندكم واخدمكم بعيوني بعد والله فعلا سلمان قعدت عندها الأجوز عند هالشاعب هذا لأنها قعدتها وبروح الخوارج شابون يجون أخواني من عندهم ويبقون يلبسوني لا ويمكن يلبسوني الخوارج فقعدت عند هالشيبان هذي وصارت بنت لهم هالأجوز والشاعب هذي مش يشتغلون خذوني يستاجرون لهم قارب من واحد يأدينا القوارب ويصيدون بالنهر صيدون سمك واذا جابوا السمك جففوه وبعض السمك مجفف يسمونه المفنوطة ويا الله يطلع لهم مطرفهم وقد عشتهم والله سلمة عرفت الشغلة حقتهم لا تقولكم والله من اليوم رايح معاك تروحو انا اللي اروح واستادنا الغارب وانا اللي اروح حصيب وصارت هي اللي تروح تستاجر الغارب وتروح للنهر تصيدها السمك واذا جابتها السمك جففتها وبعتها وجابت المكسوم لها الشيبان ومستقرة حياتها عندهم يوم جاء يوم من الأيام وهي جاية تاخذ القارب تلك الساجرة تراها القوارب يسألنا ما عز الجرد قالك ايش معاك تتجهين قال اختي انتي شغلة طفل جار جاية تناقص واللي قبله جاية تناقص ياخذينا القارب هذا واذا جاءت عيالي انا ما نجاية نحط نصادقها هنا اترزق الله من وراهم قالت تكفى يا ابن الحلال والله المرأة الشيبان مستاجين قلنا على الله ثم على القارب هذا اديرني يا قارب تكفى وانا بأشتغل ومذن الله نزلنا السوق واعطيك ديارك قال والله يا ابنت الحلال انا ما نفاضل السوق وما اسوقه انا رجال اديرها القارب اترزق الله عندك ديار يا سلمة خذي القارب ما عندك ديار يا ابنت وقلت على الله في وعد غريب اديرك تكفى تكفى اديرني يا قارب تكفى ولا ما عندنا الليل الا نردال يشوف القارب اللي بسطها ومعجبها هالقارب قال خلاص انا اديرك اديرك يا قارب بهالقارب هذا كم يسوى هالقارب قلت ساعدني يا قارب اديرك قالت اعطيك القارب هذا قال خنجر هذا خنجر ابوه قلت له ما اعطيك من وسط اعطيك اياه قلت له لا ابيع قالت اديري شلون اعطيني اهراهم اخلي الخنجر عندي اهراهم واخذي القارب واذا جارة في الشهر ما جبتي لجار انا بيع الخنجر واخذ فلوسي قال لها المره ما تدري شو تسوي خنجر ابوها غالي عندها وهذا يقول ما تجيبينه لجار وما تأخذي للقارب قالت لا تشاك ولا الله امسك هذا الخنجر لكني لازم استقل على القارب مظلوم وان شاء الله اني بطلع جار واخذ خنجر ابوه والله قلت لها الخنجر والرجل ياخذ الخنجر وهو يربط على وسطها قالت اجيبك لبسة الخنجر قالت وين تقعدي اوديه البسة احفظله الرجل بيكشف بالخنجر والله سلمة خذت القارب وراحت رزق الله والرجل قام يتمشي بوسط الناس ما اشخن بها الخنجر احلو خنجر الشيخ واضح خنجر لقيته والله يوم جاء حد هاد دوا وين ديوان واحد من هامور واحد ماهو بصيد وكل الناس اللي موجودة فيها هو امير الرجل يدخل عندهم قاشخب بالخنجر من يوم دخل يناظرون رايح القارب هذا قاشخب بالخنجر الخنجر هذا قارب ولا يلبس الخناجر هذي للشيخ والله الناس الهو امير والله دخل الرجال وجلس ويسأل زمحة الناس وكل اللي يسأل زمحة انحل الخنجر في واحد من يوم شافه وعينه ما طاحت من الخنجر يقالها التاجر خالد قالها التاجر كبير عمره بالخمسة ثلاثين عينه ما طاحت من الخنجر والله ويجي يروح القارب قال الخنجر هذا منين لك قال والله الخنجر هذا ما هو بلي قال ليه منين لك قال الخنجر هذا كني اعرفه قال الخنجر هذا راه انت عندي مراح اخدت مني قوارب واذا جابك يدار القوارب تاخد الخنجر حق قال بالله بالله اورني هالخنجر والله يطلع الخنجر والله يمسك كده التاجر خالد ينظر كده قال له الخنجر هذا يعرفه ومكتوب عليه هدية للشيخ نفار ومكتوب عليه تاريخ الصدق بالله اقول لك الخنجر هذا والله انت علمني منين جبته والله والله انت موت فيه قال لي تعود من بليس قال لي اقول لك انت ما قلت يا حيل منين جبته الخنجر هذا والله انت موت فيه فلنبحل هذا ويقومون الرئيس اللي بيسكون بينهم شو ولد ايش فيك قال له الرجل هذا سارق الخنجر الخنجر هذا عرفه وعرف رأيه قال رأيه قوارب شو اخو انا عرفه وعرف رأيه رأيه مراح متى لما عندي قوارب قال لي اقول لك هالحين معي الى المرح وانطلع كلامك كذب علمتك والله رأيه القوارب ياخذ التاجر خالد معهم ويرحون البيت الشيباء اللي عندهم سلمة ويطبقون الباب ويتفتح العجوز فرأيه القوارب قال له انا ادي سلمة قال لي سلمة تيجي والله يتيجي سلمة يوم جت سلمة قال له تاوش فيه والتاجر خالد يسألها قال انت سلمة قال لي نعمل سلمة قال لي ايه الخنجر هذا خنجر ابوه الشيخ نصار قال لي انت بنت الشيخ نصار قال لي انا بنت الشيخ نصار قال له والله سلمة تنعا فشلونها الشيخ نصار قالت الشيخ نصار اعطاك عمره توفى لها 4 سنين الى الحين قال بالله انت توفى الله يرحمك انت شلونك اخوانك شلونهم راضي شلونهم ماضي شلونهم وختك سلوة شلونها قال له الرجال يعرفهم قال له الخنجر هذا خنجر ابوك يقعد فرطين بمعلي افوه ولمعي افوه ليه لا اعرف ماذا يفعل ابن الحرام قال له ابن السادي القارب الرجال عليه ليعطيني الى بجاره واخذ الخنجر هذا رهن قال كم رهن الخنجر قال رهن الخنجر هالكفر توقع الله والله ورعي القوارب ياخد بجاره ويمشي قالت سلمة تفضل تفضل ودخلت تاجر خالد قالت بس شلون عرفت ابوي شلون قال والله انا اول ما عرفت عرفتها الخنجر هالك والخنجر هالك له القصة كانت غريبة الخنجر هالك من المستقل قال له القصة اخوي راضي يوم عقلية انا يقول الخنجر هالك له القصة وانت الحين تقول الخنجر هالك له القصة بالله انت علمنا وش قصة الخنجر هالك قال الخنجر هالك هدية من افوه لابوك قالت هدية ليش هدية قال اني من الصغير عمري تقريبا لسبع سنين كنت بالبر وشارفين بلغنا من افوه وانا كنت العب وابعت على افوه لان ما عاد اشوفه ما دريت اللي هالذيب طالع ويأجب عليه الذيب اللي بيأكلني وانا اركض وانا انحاش والذيب وراي ما دريت اللي انا طالعش الا الذيب اللي بيطمر علي وما بيجي للترابك وحاليه قال الذيب باكن لحظة خاف يبي يأكلني قال ما دريت اللي الرصاصة يوم تفضل بتالذيب والذيب واقف وشافه ويوم شاف الذيب طمر ويصوب عليه ويربحه وينقذني باللحظة الاخيرة هذا هو الشيخ النصار هذا فارس وشيخ وصويد يوم شاف الذيب يلحق الورع وشاف الذيب هتبع الورع اللي كنا نسام عليه ويرميه قالوا يجيبوك ويأخذني ويحطني على الفرص قالوا يجيبوك وين قال كنت ابوي مع الغنم هنا قالوا يأخذني ويمديني لبود يوم جينا عند بود ويعلم ابوي الثالثة وابوي يقوم يتشكر منه الله يرزق خير قال أنا وحيد ابوي وابوي ما عنده غيري ويغلي لي غرامة وبسيط وشاف معروف ابوك ومن بعدها قعدنا كم سنة وحنا جيران وقفراء ما نتظارك وعارف اخوك راضي وعارف اخوك ماضي وعارف افتتك سلوى وانتي صغيرة هكا الحل ما لحقت عليك ما ترى ابوي صارت عنده سفرة للشام ينطب الشام هناك ويحصل لواحد يصنع خنادر لا لقولك هذاك تصنع لخندر مخصوص وترفعه بالحجارة الكريمة وتصنع من الفضاء وما ادري شلونه ومصابك كده وهذاك تسجل عليه اهداء للشيخ نصار وابو راضي والله ابوي يجي من الشام ومعها الخندر هدية لابوك هدية لابوك لابو راضي تستاهل اكثر منه لابوك يلبسه لابوك يلبسه لابوي صدق انه لين توفى هو لابسنا الخندر هذا حتى ان الخندر هذا عزيز علي يوم اشوفه عزيز عند ابوي ولا خدت من ورث ابوي كله الا الخندر هذا ولا بسته ولا نلزله لا خالد لها طيب اخوانك وين هم الحين انت جاءت هنا عندنا في معرفة قالت الله ابن حراري سالفتي سالفة قال علمينيها والله تعلمها السالفة كلها السالفة لبالورث وسالفة اختها لاخذت الزلوز وسالفة شهادتها بالمحكمة وسالفة طرق زودها والتهمة لها قالت قول لك الحين ترجعين اليهم والله ما يجيك من القذر روحنا معك يا سالمة روحي روحي والله وياخذها ويرجعون الي اخوانها والله ويوم جاء وعلى طول يتروح لبيت ابوها قالت انا هنا محل يسكنين سالفة عن اخوانها وسالفة عن اختها قالت واختك ذبحت لبناها مصورة واخوانك وعلال عمك بات سجن الحين لهم 4 شهور وما ندري يمكن يحكم عليهم 15 سنة متهمين كلهم بقاتلها الحكومة تقول ان واحد منكم قاتلها وكلهم باتسجن ما ندري من اللي قاتل اختك فيهم شوفوا سبحان الله خمسة ذو الاخوانها وعلال عمها وظلموها تكلوا ووشي فلوسها وتطلقت من زوجها وتاموها بشرفها وتردوها شوفوا سبحان الله نهايتهم والله وخالد الهذا يوم شافها كذا ويخطبها وتزودها قالت شرطي عليك اني اقعد ببيت ابوه وتجيب الشيبانة اللي كانت ساكنة عندهم هذولي ما لهم حق غيري والله فعلا خالد يوافق ويتروح وتجيب الشايب والعجوز اللي كانت ساكنة عندهم بالامارة وتجيبهم وتسكنهم عندهم ويوم دار الحول اللي جايب تلها بنت مثل القمر اللي يقولون عليها عدين قبل رزق الله سبحانه وتعالى بالزوجة اللي افضل من زوجها الرجال التاجر اللي عرض قيمتها وقدرها ورزقها الله بالخلفة قبل ما كانوا يقولوا لها العقل وهذه قصتنا ونقول لكم بأمان الله

Listen Next

Other Creators